حالات انتهاك

السلطات السعودية توقف عدداً من المعتمرين ارتدوا الشال الفلسطيني



أقدمت السلطات السعودية على احتجاز عدد من المعتمرين من جنسيات مختلفة على خلفية ارتدائهم الشال الفلسطيني تعبيراً عن تضامنهم مع أهل فلسطين.


وكانت السلطات السعودية قد اقتادت هؤلاء المعتمرين إلى غرف مغلقة وتعمدت معاملتهم بطريقة مهينة وسيئة طوال ساعات الاحتجاز مهددة إياهم بالسجن.


كما أجبرت قوات الأمن المعتقلين على الإمضاء على تعهد بعدم تكرار ذلك، وجاءت هذه الاعتقالات متزامنة مع الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.


وتأتي هذه الاعتقالات ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تقوم بها السلطات السعودية ضد الحجاج والمعتمرين بدءاً من منعهم من الحج والعمرة وصولاً إلى اعتقالهم والزج بهم في السجون أو ترحيلهم إلى سلطات بلادهم بدون حق، كما تأتي ضمن العمل الموجه التي تقوم به هذه السلطات بجعل المشاعر المقدسة وسيلة لتحقيق أهدافها السياسية ضد كل من يختلف معها في آي قضية سياسية أو فكرية أو اجتماعية وما إلى ذلك.


يطالب مرصد انتهاكات الحج والعمرة السلطات السعودية بالكف عن كل الأعمال التي من شأنها الاضرار بأمن الحاج والمعتمر وتسخير المشاعر المقدسة في سبيل الأهداف السياسية والتي تتنافى مع كل الشرائع والأعراف والقوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى